عرض فني منوع لطلاب : * مؤسسة البازلت *

 

أقامت مؤسسة البازلت للإنتاج السينمائي والتلفزيوني حفل تخريج دفعة جديدة

من قسم : التمثيل و ذلك على مسرح المركز الثقافي العربي في السويداء .

شارك في الحفل لتخريج الدفعة (ب) لعام 2020م من طلاب قسم التمثيل المستوى الرابع ضمن مشروع : / إعداد ممثل /  في مؤسسة البازلت للإنتاج السينمائي والتلفزيوني والتوزيع الفني.

قسم التمثيل المستوى الرابع دفعة  B_2020في العرض المسرحي بعنوان : ( الفيل يا ملك الزمان ) : / أمجد نصر –  دلع زيتونة – عبيدة رعد – هشام جنيد – ريان النجاد – رينو زيتونة – آرام السمان / .

و خريجي البازلت قسم التمثيل دفعة A /2018 : / وليد أبو حمدان – مرام دويعر – شمس دويعر / .

كما شارك من طلاب المستوى الرابع دفعة C/2020_2021

: / أورنيلا حسان – همام زيدان – حيان عزام / .

و من طلاب المستوى الثالث دفعة D_2020 _2021 :

/ عدي رشيد – كاظم سليم  / .

و طالبة المستوى الثاني دفعة D_2020 _ 2021 :

( أسيل الأشقر ) .

 

 

 

أشار المخرج : قصي العيسمي مدير مؤسسة البازلت والمشرف على المشروع : إلى أن تخريج طلاب هذه الدفعة يأتي ضمن أربعة مستويات حيث درسوا خلالها  : / المسرح و أداء الفنون أمام الكاميرا وفق منهاج أكاديمي عالمي تحت إشراف و تدريب أساتذة مختصين.

تضمن الحفل عرض مشروعين للطلاب الخريجين يعكسان مدى إتقانهم و مواهبهم و خبراتهم المكتسبة أثناء التدريب لمدة سنتين و نصف , المشروع الأول : عرض لأول مرة / فيلم سينمائي بعنوان * دريم 1*  / فكرة وإخراج : أ. قصي العيسمي

و مدته حوالي خمس دقائق يناقش قصة شاب بين عامي 2009-  و2020م  وتحول حالته الاجتماعية من حالة التشرد إلى حالة تحقيق الحلم عن طريق الاجتهاد و العمل والصبر بعد أن التقى صدفة ساقتها إليه الأقدار بمجموعة أشخاص عملوا على مساعدته و توجيهه و إرشاده للسير في طريق حلمه .

 

و المشروع الثاني عبارة عن عرض مسرحية : * الفيل يا ملك الزمان *  للأديب الراحل : ( سعد الله ونوس ) و إخراج : ( معن دويعر ) الذي اختار هذا النص للكبير ونوس لأهميته على مستوى المسرح باعتباره من أهم الأعمال الخالدة التي تحاكي الهم الإنساني .

 

 

 

حضر الحفل حشد من متذوقي المسرح في السويداء و أهالي الطلاب المشاركين و عدد من المهتمين من أعضاء العديد من جمعيات السويداء و أساتذة شركة البازلت .

 

Source: swidaa

مقالات ذات صله