من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

فعاليات اليوم الخامس من مهرجان ريف دمشق الثقافي 2018/5/11

أمسية لن تنسى في ثقافي أشرفية صحنايا.. هي إحدى أمسيات مهرجان ريف دمشق الثقافي الذي تقيمه مديرية الثقافة بريف دمشق في مراكزها الثقافية برعاية كريمة من الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة. أمسية تركت الكثير الجميل في قلب وروح جمهورنا الكريم الذي صفق مطولاً لشعراء كانوا فرساناً للكلمة والمنبر. كل الشكر لضيوف هذه الامسية والشكر لجمهورنا الكريم وللأستاذ حسام ورور رئيس المجلس المحلي في البلدة على دعمه الدائم لعملنا الثقافي.

كما تضمن المهرجان حفلاً مميزاً لطلبة معهد صلحي الوادي للموسيقا قدم فيها الأطفال فقرات فنية وغنائية وموسيقية، بحضور مدير الثقافة بريف دمشق الاستاذ غالب محمود الزغبي حيث شاركت الكثير من الفعاليات والهئيات الرسمية والحزبية والشعبية في مدينة صيدنايا.
بداية وقف الحضور دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً لأرواح شهداء سورية الأبرار، ومن ثم عزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية، ثم بدء الأطفال بالعزف والغناء. الشكر والتقدير لجميع الحضور الكريم والشكر لإدارة وكادر معهد صلحي الوادي ونخص بالشكر الجزيل الأستاذ فادي عطية مدير المعهد، الشكر والتقدير للقائمين بكنيسة العذراء مريم للسريان لتقديمهم صالة الكنيسة لإقامة الفعالية. وبعد الحفل زيارة دير سيدة صيدنايا، صيدنايا التاريخ والحضارة أيقونة الشرق، السيد مدير ثقافة ريف دمشق الاستاذ غالب الزغبي مع إدارة وكادر المركز الثقافي العربي في مدينة صيدنايا والزملاء العاملين بمديرية الثقافة مع إدارة وطلاب معهد صلحي الوادي وفنان سورية الشاب مصطفى الخاني.

وقدمت الفرقة الوطنية السورية للموسيقى العربي بقيادة المايسترو عدنان فتح الله حفلاً موسيقياً غنائياً في قصر الثقافة في دير عطية.

كما تضمنت الفعاليات نشاطات مميزة أقامتها مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة في دربل، تضمنت ألعاب ومسابقات رياضية وترفيهية ومنافسات في الشطرنج..

وقدمت فرقة أمية للفنون الشعبية حفلاً فنياً في ساحة مدينة بلودان بحضور السيد غالب الزغبي مدير الثقافة بريف دمشق، والسيد نضال محسن مدير المنطقة، والرائد مصعب خامض قائد الشرطة، والرفيق محرز عوض أمين الشعبة، والسيد مصطفى مصطفى رئيس البلدية، ووفد من وجهاء البلد وكل الفعاليات بالبلد والاهالي.

وأقام فريق مهارات الحياة (صحنايا) في مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة نشاطاً ثقافياً ومسابقات رياضية لأطفال ويافعي مركز إيواء نجها الذي تم انشاؤه حديثاً لأهالي الغوطة الشرقية.

 












Source: ref damascus

مقالات ذات صله