من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخر الأخبار

انطلاق فعاليات مهرجان الشيخ صالح العلي

انطلاق فعاليات مهرجان الشيخ صالح العلي

في تلك الربوع التي لطالما أنجبت الأبطال وقدمت الشهداء، على قمة من تلك القمم الشامخات كشموخ الوطن انطلقت اليوم فعاليات مهرجان الشيخ صالح العلي في دورته الواحدة والعشرون وسط حضور جماهيري ورسمي كبير.
وبعد زيارة المشاركين والحضور ضريح الشيخ صالح العلي كان خير المطالع في مهرجان الذكرى المئوية لثورة التحرير السلام على أرواح الشهداء عبر زماننا والوقوف دقيقة صمت لأرواحهم، ثم صدحت الحناجر برفقة فرقة شبيبة الثورة الموسيقية النحاسية بنشيد الوطن.
ألقى الرفيق علي ميهوب كلمة أهالي منطقة الشيخ بدر ورحب فيها بالرفيق مهنا عباس مهناأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في طرطوس راعي الاحتفال، والأستاذ المحامي صفوان أبو سعدى محافظ طرطوس، وبالرفاق أعضاء قيادة الفرع، أمناء فروع الجبهة الوطنية التقدمية، السيد المحامي العام، السيد اللواء قائد شرطة طرطوس، السادة أعضاء مجلس الشعب، رجال الدين، الأهل والأحبة من درعا، الدكتور خالد المطرود رئيس مبادرة درع الوطن، الدكتور معن صلاح الدين علي ، الشيخ فضل المخدر من لبنان والشاعر زيد غالي السلامي من العراق والحضور الكرام.
وانطلاقاً من مكانة الشهادة والشهداء فقد تم تكريم عدد من ذوي الشهداء في منطقة الشيخ بدر بعد أن ألقى الدكتور معن صلاح الدين علي كلمة رحب فيها بالحضور وتكلم عن قيمة الشهادة وعن دور الأسرة السورية المناضلة التي قدمت أغلى ما تملك فداءً للوطن فالشهداء هم صناع النصر في الحرب والسياسة. وأن الشهيد هو للأمة والوطن وليس لعائلة هنا أو فئة هناك.
بعدها قال الدكتور أحمد الحاج علي في كلمته: “اخلع نعليك فأنت في الوادي المقدس، وكيف لا تكون هذه القمم في موضع التقدير وفيها الشيخ الجليل المناضل الذي نحن في حضرته وقد توّج شيخاً للجهاد وجهاداً لكل مشايخ الدنيا”.
ثم تعاقب على منبر الشعر كل من الشعراء السادة:
د. حسن شحود، د.علي الجراش، د. ثائر زين الدين، قحطان بيرقدار، محمد سعيد عتيق، محمود حبيب، زيد غالي السلامي من العراق وفضل مخدر من لبنان. كما حضرت الشاعرة رائدة الأحمد من ادلب.فقدموا باقات جميلة من أشعارهم وتغنوا بالمناسبة الكريمة.
طرطوس 15 نيسان 2018

مقالات ذات صله