( على سطح دمشق ) لـ المهند كلثوم يمثل سورية في مهرجان « عين أسردون » السينمائي تحت شعار ” السينما في خدمة الشباب ” يشارك الفيلم السوري القصير ,من إنتاج المؤسسة العامة للسينما “

( على سطح دمشق ) لـ المهند كلثوم يمثل سورية في مهرجان « عين أسردون » السينمائي
تحت شعار ” السينما في خدمة الشباب ” يشارك الفيلم السوري القصير ,من إنتاج المؤسسة العامة للسينما ” على سطح دمشق ” للمخرج الشاب المهند كلثوم في المسابقة الرسمية لمهرجان ( عين أسردون السينمائي الدولي للفيلم الروائي و الوثائقي ) و الذي تنظمه جمعية صورة للسينما و الفنون في الدورة الأولى.
تنطلق فعاليات المهرجان الذي تحل فيه دولة فلسطين ضيف شرف , ما بين 12 و حتى 14 من الشهر الجاري و تشترك فيه 15 دولة منها سورية , ألمانيا , مصر ,بريطانيا, العراق ,المغرب, و ذلك في مدينة بني ملال المغربية .
يهدف المهرجان حسب ما صرح به عبد الصمد أيت بوقباين مدير المهرجان, الى خلق علاقات دولية سينمائية وتبادل ثقافات, بالإضافة لدعم سينما الشاب الملتصقة بواقع الجماهير , والمعبرة عن قضاياها وتطلعاتها الأساسية.
و تضم لجنة التحكيم تحت رئاسة المخرج السينمائي المغربي بوشعيب المسعوي كلا من :
1- المخرج خالد حبشي – المغرب
2 – السيناريست سناء الشيخ – مصر
3- الممثل حميد نجاح – المغرب
4- المنتج والمخرج فؤاد عزمي – المغرب .
5- الأستاذ محمد عبد الهادي – سورية
كما يكرم المهرجان في دورته الأولى عدداً من الوجوه الفنية المغربية هم ( المخرج محمد عاطفي , المخرج بوشعيب المسعودي , الممثل عزيز داداس , الممثلة فتحية الواتيلي , الممثل عبد اللطيف ورادي , الممثلة حسناء الطامطاوي.
هذا و يتناول فيلم على سطح دمشق الذي كتب السيناريو له الكاتب سامر محمد إسماعيل حكاية جيل يعيش حياته افتراضياً ويعجز عن تحقيق ذلك في الواقع الذي فاقمت الحرب على سورية مفارقاته الصادمة وأحالت الأمكنة إلى حواف خطرة للغاية معلنا حب الاستمرار في العيش رغم جميع أنواع الموت والبحث عن الحب مهما كان مستحيلاً.
يذكر أن الفيلم من بطولة كل من الفنانين لينا حوارنة , وسيم قزق , لارا بدري , عامر العلي , هنوف خربوطلي , يامن سليمان , حمادة سليم والإعلاميين ربا الحجلي , طارق علي .