من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

صحة الأطفال وأمراض الشتاء-مركز ثقافي ازرع

فذت مديرية الثقافة بدرعا /المركز الثقافي العربي في ازرع بالتعاون مع شعبة ازرع لحزب البعث العربي الاشتراكي وضمن خطة لجنتي المنظمات والثقافة والإعلام يوم الأحد الواقع في ٣/٣/٢٠١9 محاضرة طبية بعنوان صحة الأطفال وأمراض الشتاء للدكتور نزار الزعبي في مدرسة ازرع المحطة الأولى.
بحضور الرفيق ثائر سليمان عضو قيادة شعبة ازرع لحزب البعث العربي الاشتراكي. والاستاذ: رياض الحريري رئيس شعبة نقابة المعلمين في ازرع. والأستاذ : محمد الريابي المشرف الإداري على الصحة المدرسية. والأستاذ سليمان الجبر ممثلا عن المجمع التربوي بازرع. والأستاذ : أنس شباط مدير المدرسة. بالإضافة إلى عدد من مشرفات الصحة المدرسية والكادر الإداري في المدرسة.
تحدث خلالها عن مقومات صحة الطفل وبأنها تحتل قائمة الأولويات بالنسبة للاسرة و المدرسة والدولة. و تكون العناية بصحة الطفل من خلال الاعتناء بالغذاء الخاص به واتباع نظام غذائي معين وشديد التوازن وغني بالفيتامينات. وتكمن حمايته من الأمراض من خلال الحرص على النظافة العامة له.
اما عن أمراض فصل الشتاء. قال بأنها كثيرة وتأتي على رأسها الإنفلونزا والتهاب الحنجرة والسعال وهي تكثر في الشتاء بسبب ضعف مناعة الجسم وتقلب درجة حرارته.
اما طرق انتقال هذه الأمراض أغلبها عن طريق العدوى من شخص مصاب.
اما طرق الوقاية منها تكون عن طريق : التغذية السليمة. وعن طريق فتح النوافذ في المدارس والمنازل من أجل تجديد الهواء. وفصل الأطفال المصابين عن اقرانهم. وعن طريق الاهتمام بالنظافة وتعقيم المدارس والمنازل.
كما تحدث عن أعراض تلك الأمراض.
وفي نهاية المحاضرة قام مجموعة من الطلاب والطالبات بطرح مجموعة من الأسئلة على الدكتور المحاضر تتعلق بمواضيع الصحة العامة وتمت الإجابة عليها.

Source: daraa

مقالات ذات صله