من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
Kıbrıs gece hayatı

تكريم الفائزين بجائزة الجولان للإبداع الأدبي

كرمت محافظة القنيطرة بالتعاون مع مديرية الثقافة اليوم الفائزين الثلاثة الأوائل في «مسابقة الجولان للإبداع الأدبي في الشعر والقصة » وذلك في حفل أُقيم اليوم على مسرح السابع من نيسان في مديرية الثقافة.
وأشار محافظ القنيطرة #همام_صادق_دبيات إلى أهمية الجائزة كونها تحمل في مضامينها معاني ودلالات في قلب السوريين لاسم الجولان العربي السوري المحتل.
وأكد المحافظ على أننا ماضون في محاربة الإرهاب العالمي بفضل دماء الشهداء و بهمة جيشنا العربي السوري الباسل الذي يسطر يوميا ملاحم البطولة والانتصارات التي هي مصدر للإلهام و للإبداع الأدبي ونحن ماضون في الإبداع وتكريم المبدعون.
وأوضح مدير ثقافة القنيطرة هشام حسن إلى أن الجائزة انطلقت في العام 2000 وهي مخصصة للمبدعين في المجال والفنون الأدبية (( الشعر والقصة)) وتأتي جائزة الجولان للإبداع الأدبي تكريساً لثقافة ونهج المقاومة مبينا أن الثقافة والفن هي شكل من أشكال المقاومة لأنه بالثقافة والفن نقهر الدمار والموت.
و حل في المركز الأول في مجال الشعر عبد العظيم جحجاح عن قصيدة( رسالة الى ابي علاء) وعلاء درباج (حب وحرب)في المركز الثاني وعلي رنو في المركز الثالث عن قصيدة( اسود الغاب)

أما في مجال القصة فقد نال محمد درويش المصطفى عن قصة (نزهة تحت المطر) المركز الأول وعصام ضيغم محمد بالمركز الثاني عن ( خضر العينين)وفي المركز الثالث يوسف غزال عن (ليلة بين الأموات)
وعبر الشعراء عن اعتزازهم بهذه الجائزة التي تحمل اسم الجولان مؤكدين مواصلة إبداعاتهم وكتاباتهم الأدبية والشعرية التي تتغنى بالجولان أرضا وإنسانا وحضارة وعلى هامش الاحتفال تم تكريم أعضاء لجنة التحكيم وعضو المكتب التنفيذي محمد الجبر ومدير الثقافة.
حضر التكريم اضاء قيادة فرع القنيطرة للحزب رئيس مجلس المحافظة د. شحادة مرعي وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة وامين شعبة الخطوط الامامية للحزب

Source: qunitera

مقالات ذات صله